الثلاثاء, 2024-05-14, 2:14:13 PM
المحمدية بريقو                                               elmohamadia  barigo
أهلاً بك ضيف | RSS
قائمة الموقع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 8
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2013 » سبتمبر » 9 » قالوا في الشيخ ربيع
1:23:24 AM
قالوا في الشيخ ربيع

توبة الشيخ ربيع

 "الكر على اهل الخيانة والمكر...." . .
   ليس هذا شعارا لحملة عسكرية تتقدمها الجحافل العربية وتقودها القوات العراقية. .
  كما انها ليست عملية يخطط لها تنظيم القاعدة المتهم بالارهاب. .
  وانما عنوان رسالة صغيرة زودني بعض القراء بها، كتبها الاستاذ ربيع المدخلي مؤخرا ونشرت على شبكة الانترنت. . 
 بعد قراءتي لها وجدت انها جديرة بالنشر وخاصة انها تمثل تحولا كبيرا في حياة الشيخ ربيع العلمية والنقدية التي دأب عليها. 
 وقبل ان اقطف لكم اعزائي القراء من هذه الرسالة ثمارها لا بد ان اعرفكم بالشيخ ربيع؛ فهو الشيخ الدكتور ربيع بن هادي المدخلي استاذ الحديث بالجامعة الاسلامية - سابقا - ، صاحب الردود الشهيرة والآراء الغريبة ايضا ، فهو من يرى: ان جميع جماعات الدعوة القائمة الا من تسمى باسم "السلفية" من تبليغ واخوان وغيرهم، يجب ان يقطع عملهم من الارض كلها، وان يحاربوا حرب الكفار، وان تمنع كتبهم بل ينفر الناس منهم، ولو ادى ذلك الى بقاء الناس في معاصيهم وفسقهم، وفجورهم، للشيخ ربيع العديد من المؤلفات واخطرها كتابه "منهج اهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف" ، الذي وضع فيه قواعد الحكم على الرجال وطبق هذه القواعد على جميع علماء الارض فلم يتبق منهم عالم سالما معافى من جرح ربيع ونقده !   فحوى الرسالة المكونة من "18" صفحة هو حب الاستاذ ربيع لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وموالاتهم ومعاداة من يعاديهم وفداؤهم بنفسه واولاده، وتعظيمه لهم، وان من صدر منه في حقهم ليس سوى سبق اللسان. . وانه يستغفر الله من كلمة "يلخبط" التي اطلقها في حق خالد بن الوليد. .
 وانه في غاية الخجل من كلمته عن سمرة بن جندب. .
 وان ما قاله في معاوية والمغيرة مدح وتعظيم. .
 وتكررت في الرسالة مقولة: " لو نبهني عليها عدو او صديق لحذفتها ورميت بها بعيدا ولما ترددت لحظة في نبذها ". .
وان عبارته السيئة هي من سبق اللسان ايضا. . وغيرها من الاعتذارات التي يرد بها على مقال كتبه احد المشايخ واسمه "يزن" في موقع "SAHA". . جمع فيه اخطاء ربيع في محاضرة واحدة وهي "الشباب ومشكلاته". .
 وخلص الى نتيجة عظيمة وهي عدم احترام ربيع للصحابة !
 وحتى لا اطيل في هذه القضية اقول:   ان الشيخ ربيع وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه ،
 وخاصة انه المتزعم لابطال تراجع اي شخص قد حكم هو او تياره عليه. .
 وقد تراجع اليوم في الوقت بدل الضائع. . ولكوني ممن لا يصطادون في الماء. .
فقط انشط ذاكرته بما سطره هو عندما تراجع احد المشايخ الفضلاء عن امور بسيطة. .
 فاقول لربيع: " ان اعتذارك عما ذكر لك لا يكفي فان الطعن واسع وعميق، وقام على اصول لو رآها الشيخ ابن باز وغيره ورأوا طعونك الاخرى في كتبك لما قبلوا عذرك السياسي"!!   فاعتبروا يا أولي الابصار..


 [بقلم: أحمد محمد الفهد | جريدة الوطن الكويتية/ الثلاثاء 20/8/2002]


الشيخ ربيع مدخلي : يطعن في الصحابه ويطعن في الشيخ بن باز والشيخ الألباني!!!!. ....    ال
الشيخ ربيع مدخلي كما ذكرنا في موضوع أخر بتطاوله على الله وعلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وعلى جبريل عليه السلام وعلى نبي الله سليمان عليه السلام.  وهنا نضع طعنه في الصحابه رضوان الله عليهم
1-:
    طعن
الشيخ ربيع في خالد بن الوليد رضي الله عنه.  يقول الجامي ربيع مدخلي في شريط "العلم والدفاع عن الشيخ جميل"وجه ( أ ) (خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحيانًا يلخبط )  فإذا كان خالد رضي الله عنه لا يصلح للسياسه فمن الذي يصلح للسياسه في الأزمنه التي تلته؟!!.  وهل قول الشيخ ربيع أن( خالد أحياناً يلخبط) من حسن الأدب مع الصحابه؟!!!.   ن
.... 2
الشيخ ربيع يقول أن معاويه رضي الله عنه ليس بعالم!!!.  يقول الشيخ ربيع في شريط : " العلم والدفاع عن الشيخ جميل " وجه ( ب )  "معاوية ما هو عالم , لكن والله يملأ الدنيا سياسة ، والمغيرة بن شعبة: مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاء ، ما يدخل في مأزق ، إلا ويخرج منه "  مع أن أبن عباس رضي الله عنه عند البخاري ـ قد صرح بأن معاوية فقيه !! . فهل نصدق إبن عباس رضي الله عنه أم ربيع ؟!!!.  وأنظروا الى قول ربيع عن المغيره بن شعبه رضي الله عنه ( مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه).  فهل من الأدب وصف صحابي باللعب؟!!!. ن
3-
  إتهام
الشيخ ربيع للصحابي كعب بن مالك وصاحبيه رضي الله عنهم بالنفاق!!.  يقول الجامي ربيع في شريط لمحه عن التوحيد رقم(2) وجه(ب) " أن النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق"!!!.   ..
 4-..
 إتهام
الشيخ ربيع بأن كثير من الصحابه وقع في حادثة الإفك!!!.  قال الجامي ربيع مدخلي في شريط (الشباب ومشكلاته)((قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة)).   سبحان الله , يقول الله تعالى: (إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم...) , ونقل القرطبي في تفسيره : إن ابن عباس قال : العصبة ثلاثة رجال ; وعنه أيضاً : من الثلاثة إلى العشرة . وقد ذكر ابن كثير والطبري أسماء من جاءوا بالإفك وهم ثلاثة . فكيف يقول الشيخ المدخلي إن قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة!!! (ومن المعلوم أن الصحابة رضي الله عنهم يزيد عددهم عن المئة ألف).  فكيف يتهم أكثر الصحابه بحادثه الإفك؟!!!.  ..
 5- .
..
الشيخ ربيع مدخلي يقول في شريط شريط بعنوان (وجوب الاتباع لا الابتداع)   عن إجماع الصحابة على دفن النبي في حجرة عائشه : ( هذه فيها نظر!!!؟؟   وانظروا الى عنوان شريط ربيع وانظروا الى مخالفته إجماع الصحابه!!!.  
  وهنا نأتي الى طعونات ربيع في العلماء الشيخ بن باز والشيخ الالباني والشيخ بن عثيمين (رحمهم الله ) والشيخ عبدالله بن جبرين ( حفظه الله).   1- يقول
الشيخ ربيع في الشيخ بن باز (رحمه الله ):  ((بن باز طعن السلفيه طعنه خبيثه))!!!!.     2- الشيخ ربيع مدخلي ينتقص من سلفية الشيخ الالباني رحمه الله!!!.  ويقول( سلفيتنا أقول من سلفية الالباني).  مع أن الله تعالى يقول( فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }.   3- الشيخ ربيع مدخلي يقول أن رايات الشرك تخرج من نجد بسبب الشيخ ابن عثيمين رحمه الله!!!.  (لتخرج رايات الشرك من نجد بسببه)!!!.    4- الشيخ ربيع مدخلي ينصح أتباعه بعدم الأخذ من الشيخ عبدالله بن جبرين حفظه الله.  السائل : هل تنصح يا شيخ أن نأخذ من الشيخ عبدالله بن جبرين في الفقه والمنهج ؟ جواب ربيع : لا ،لا ما هُـوُ أهل المنهج الصحيح السائل : في الفقه يا شيخ ؟ جواب ربيع: ليس من أهل المنهج الصحيح !!!.      هذا هو الشيخ ربيع مدخلي الذي لم يسلم أحد من أذاه.  نسأل الله له الهدايه.   .
مشاهده: 442 | أضاف: abouelmokhtar | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  سبتمبر 2013  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية